ابدأ مشروعك في شغل من البيت تعبئة وتغليف بدون رأس مال

العمل من المنزل هو هدف للكثير من الأشخاص الذين يمتلكون بعض الظروف الشخصية التي لا تسمح لهم بالنزول بشكل يومي إلى مقر العمل. ومن هنا ظهر شغل من البيت تعبئة وتغليف وهي مهنة متواجدة منذ قديم الأزل في الشركات والمصانع الكبيرة، ولكنها مع التطور الملحوظ في الفترات الأخيرة، وتوافر كل المنتجات في الأسواق بشكل ملحوظ، أصبحت بإمكانك القيام بها من منزلك وتكون أنت صاحب عملك! نعم كما قرأت أنت ستكون صاحب العمل. 

ولكن كيف لك أن تكون صاحب عمل وتعمل من البيت وتُجلب الدخل وتحقق أرباح، وما هي مهنة التعبئة والتغليف، وكيف يمكنك تجهيز منزلك بالشكل السليم لتتمكن من القيام بهذه الوظيفة؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سنجيب عليها في هذه المقالة حيث ستتعرف على كل التفاصيل الدقيقة المتعلقة بشغل من البيت تعبئة وتغليف، فقط تابع القراءة!

 

شغل من البيت تعبئة وتغليف

شغل التعبئة والتغليف هو عبارة عن القيام بوضع مختلف المنتجات في الشكل النهائي لها وتغليفها بالطريقة المثالية لك منتج لتجنب حدوث أي تلف أو ضرر في المنتج. وتقوم خلال عملية التعبئة والتغليف بإعداد المنتجات لتصبح جاهزة لأن تتواجد في الأسواق. إن فطرة شغل من البيت تعبئة وتغليف من الأفكار التي لا تحتاج إلى الكثير من رأس المال ولكن في المقابل تعود بالكثير من الربح على العاملين بها. 

حيث أنك في بداية هذا المشروع، ستحتاج فقط إلى القليل من الموارد البسيطة الغير مُكلفة على الإطلاق، حيث بإمكانك القيام بعملية التعبئة والتغليف بشكل يدوي 100% في البداية. ومع نجاح مشروعك، ستتمكن من شراء بعض الأدوات الخاصة بالتغليف التي ستساعدك على الانتهاء من تغليف أكبر عدد ممكن من المنتجات على مدار اليوم. 

اقرأ المزيد: فرص عمل بالاسكندرية بدون مؤهل

 

شغل من البيت تعبئة وتغليف لحساب مصانع 

تحتل المصانع المركز الأول في الحاجة المستمرة للأيدي العاملة المتعلقة بالتعبئة والتغليف، ليقوموا بوضع المنتجات المُصنعة في هذه المصانع بشكل مميز وفقًا للوزن المُحدد وطريقة التعبئة واسم المصنع. 

فإذا كنت تنوي القيام بمشروع تعبئة وتغليف من البيت لحساب أحد المصانع، كل ما عليك القيام به هو الاتفاق المُسبق مع المصانع على أنواع المنتجات المُراد وتعبئتها وتغليفها، عدد المنتجات المُراد الانتهاء من تعبئتها وتغليفها في اليوم، ونوع التعبئة والتغليف المطلوبين. بعد ذلك، ستبدأ في تجهيز منزلك بالشكل السليم بالمعدات أو الأدوات المُستخدمة في التعبئة والتغليف.

يُعتبر العمل في التعبئة والتغليف لحساب المصانع، هي من المشروعات مضمونة الربح، حيث أنك ستقوم بعمل معلوم وجهته النهائية، حيث أنك لن تقضي الكثير من الوقت في البحث عن طريقة لترويج وبيع المنتجات المُعبئة والمُغلفة من جانبك. 

ولكن من الجانب الآخر، من عيوب العمل لصالح المصانع هو قلة التعامل مع نوع واحد فقط من المنتجات وطريقة تعبئة وتغليف واحدة، مما قد يجعلك تغفل بقية أنواع التعبئة والتغليف، وبالتالي قد تفقد بعض فرص العمل الأخرى.

اقرأ المزيد: العاصمة الإدارية تعلن عن 50 ألف فرصة عمل

 

مشروع تعبئة وتغليف لحسابك

كما ذكرنا منذ قليل، إن مشروع التعبئة والتغليف من المشروعات المُربحة للغاية، وأنه بإمكانك القيام بمشروعك الخاص في التعبئة والتغليف من منزلك بكل سهولة بأقل رأس مال ممكن. حيث ستقوم بتعبئة وتغليف العديد من المنتجات مثل المنتجات الغذائية أو البقوليات أو الأدوية وغيرها من المنتجات التي سنقوم بعرضها عليك بعد قليل. 

ويعتبر القيام بمشروع تعبئة وتغليف من المنزل لحسابك الشخصي من مميزاته هو كثرة الدخل والربح، لأنك ستتمكن من التعامل مع مختلف الحسابات والشركات المختلفة وبالتالي ستحصل على الدخل المرتفع.

أما من جانب العيوب، فإنك قد تلتقي بمشكلة في إيجاد من العملاء الذين سيأخذون منك المنتجات المُعبئة والمُغلفة من قبلك. لذلك، فعليك القيام بالتسويق المطلوب والمُكثف حتى تتمكن من بيع منتجاتك ونشرها في الأسواق.

اقرأ المزيد: فرص عمل خريجي bis

 

بعض المواد الغذائية التي يتم تعبئتها وتغليفها

ابدأ مشروعك في شغل من البيت تعبئة وتغليف بدون رأس مال

تحتل المواد الغذائية بمختلف أشكالها وأنواعها المرتبة الأولى في المنتجات التي يذهب الكثيرون إلى تعبئتها وتغليفها من البيت، حيث تتوافر هذه المواد الغذائية بكل بساطة في الأسواق ويمكن الحصول عليها بسهولة. 

كما أنها من المنتجات المطلوبة بشكل كبير للغاية في الأسواق، مما سيسهل عليك مهمة البيع والتسويق. وتمتاز المواد الغذائية، أنها في بعض الأحيان تتم بشكل يدوي ولا تحتاج إلى معدات، مما يجعلها نقطة البداية للكثير في الشغل من البيت تعبئة وتغليف.

اقرأ المزيد: فرص عمل بالبطاقة فقط

 

المواد التي تستخدم في التعبئة والتغليف فى المنزل 

بعد أن تعرفت على الكثير من الجوانب والتفاصيل الدقيقة عن التعبئة والتغليف من المنزل، الآن ترغب في البدء ولكن لا تعرف كيفية تجهيز منزلك للبدء في مشروعك. لذلك دعنا نعرض عليك المواد اللازمة لتتمكن من العمل مباشرة:

  1. غرفة فارغة في منزلك.
  2. طاولة للعمل عليها.
  3. أكياس 3 طبقات.
  4. ميزان دقيق لوزن كل منتج قبل تغليفه.
  5. ورق الومنيوم طبقات.
  6. عبوات فاكيوم بلاستيكية.
  7. الومنيوم سوفت لاكر، في حال تعبئة وتغليف الأدوية.
  8. الومنيوم على بولي اثيلين.
  9. أكياس بولي استر بولي بروبلين.
  10. الومنيوم ثلاث طبقات.
  11. ورق لاصق يحتوي على تاريخ الإنتاج للمواد الغذائية.
  12. كراتين لوضع المنتجات التي تم الانتهاء من تعبئتها وتغليفها.

اقرأ المزيد: فرص عمل في شركات البترول في مصر

 

مجالات العمل بالتعبئة و التغليف

ابدأ مشروعك في شغل من البيت تعبئة وتغليف بدون رأس مال
اذا كنت تريد انشاء سيرة ذاتية مميزة اضغط على الصورة اعلاه!

العمل في التعبئة والتغليف من المنزل، ينقسم إلي العديد من المجالات ولكل مجال متطلباته الخاصة، حيث توجد بعض المجالات التي لا تحتاج سوى إلى الأدوات السابقة ويمكن القيام بها بشكل يدوي، ومجالات أخرى تحتاج إلي بعض المعدات مثل أدوات تفريغ الهواء أو أدوات الكبس وغيرها من الأدوات والمعدات الأخرى. 

ولكن تتفق كل مجالات العمل في التعبئة والتغليف إلي أهمية القيام بوزن المنتجات، حيث عادة ما تتوافر في الأسواق أحجام مختلفة من المنتجات ويكون الفارق الوحيد هو حجم ووزن المنتج. لذلك فإن الميزان هو من أساسيات عملك في أي مجال من مجالات التعبئة والتغليف. 

 

  • تعبئة و تغليف الحلويات 

الحلويات من المواد الغذائية التي يمكنك القيام بتغليفها من منزلك، سواء كانت حلويات مصنوعة في المنزل أو حلويات جاهزة. تقوم بتقسيم هذه الحلويات على العديد من المنتجات لتتمكن من تحويل القطعة الكبيرة إلى قطع صغيرة. مع الاهتمام باستخدام أدوات وأوراق صحية حتى لا تفسد الحلويات وتؤدي إلى مشاكل صحية لمن يتناولها.

اقرأ المزيد: فرص عمل في كنتاكي

 

  • تعبئة و تغليف ادوية 

الأدوية هو مجال آخر من مجالات شغل من البيت تعبئة وتغليف، ولكن في هذه الحالة، يجب أن تكون متعاقد مع شركة مُصنعة للأدوية، حتى تقوم بإمدادك بالأدوية المراد تعبئتها وتغليفها، ثم ستقوم برد هذه الأدوية إلي هذه الشركات لتقوم هي بنشرها في الصيدليات المختلفة. لأنك لن تتمكن من ترويج للأدوية وأنت غير مرخص من وزارة الصحة. 

ومن الأدوات المستخدمة في تعبئة وتغليف الأدوية هو الألومنيوم سوفت لاكر.

 

  • تعبئة و تغليف خضراوات و فواكه

من المجالات المنتشرة بشكل كبيرة، حيث أنها لا تحتاج إلي الكثير من المعدات ويمكن القيام بشكل يدوي، كل ما عليك القيام به هو الاتفاق مع مورد يقوم بتوفير كمية من الخضروات والفواكه إليك بشكل مستمر. وستقوم أنت في نهاية المطاف بتغلفة وتعبئة هذه الخضروات والفواكه وفقًا للوزن المطلوب مع كل منتج. 

اقرأ المزيد: فرص عمل للشباب بدون مؤهل

 

  • تعبئة و تغليف مساحيق التنظيف 

في هذا المجال، سيكون مطالب منك القيام بتعبئة مساحيق التنظيف سواء كانت الجافة أو السائلة، وبما في ذلك المناديل. كما قد تقوم بوضع المناديل في الكراتين التي تًعطي للمنتج قيمة أكبر وشكل أفخم. 

 

  • تعبئة و تغليف منتجات الالبان  

منتجات الألبان من المنتجات الغذائية التي يمكن القيام بشكل كبير من المنزل، من خلال البدء في وضع الكمية المطلوبة من المنتج وفقًا للوزن المُحدد، ثم القيان بتغليفها بطريقة سليمة تمنع وصول أي رطوبة أو هواء إلي أي المنتجات لتفادي التلف. 

 

  • تعبئة و تغليف البقوليات

البقوليات مثل العدس والفاصوليا واللوبيا والفول وغيرها من البقوليات الأخرى يمكن تعبئتها وتغليفها من المنزل بكل سهولة، حيث أنك ستحتاج إلى الأكياس وأدوات لغلق الأكياس بإحكام وميزان لتتأكد من وزن المنتج النهائي.

 

ادوات تحتاجه في شغل من البيت تعبئة وتغليف

ابدأ مشروعك في شغل من البيت تعبئة وتغليف بدون رأس مال

من الجانب الآخر، قد تحتاج بعض المنتجات والمجالات إلى بعض الأدوات والتي لا تحتاج إلى التعبئة والتغليف بشكل يدوي فحسب. حيث أن هناك بعض المنتجات التي تحتاج إلى الإغلاق بشكل معين دونًا عن غيره من المنتجات الأخرى التي لا تتطلب إلى وجود معدات وأدوات متخصصة في التعبئة والتغليف. 

 

ويتكون مشروع التعبئة والتغليف من وحدتين 

إن الشغل من البيت تعبئة وتغليف، يمر بمرحلتين، فإذا كنت ترغب في أن تنشئ مشروعك الخاص في التعبئة والتغليف، عليك توفير وحدتين في منزلك، لكل منهما دوره المستقل الذي يؤدي في نهاية المطاف إلى تحقيق هدفك الرئيسي ألا وهو تحقيق الربح من وراء مشروع التعبئة والتغليف.

ولتتمكن من تحقيق هدفك، عليك التعرف على الوحدتين والمرحلتين بالتفصيل حتى يتعين لك الوصول إلى غايتك:

 

  • اولاً: وحدة الانتاج لمشروع التعبئة والتغليف فى المنزل

وحدة الإنتاج هي الوحدة المسئولة عن عملية التعبئة والتغليف بالطريقة السليمة التي تحافظ على المنتجات من دون التعرض للتلف أو الضرر. 

وفي حال وجود عدد كبير من الطلبات يمكنك الاستعانة بشخص ليقوم بأداء العمل في حال كنت تقوم أنت بعملية التعبئة والتغليف بنفسك. كما أنك ستكون بحاجة إلى إحضار الأدوات التي سبق وأن ذكرناها لك منذ قليل.

 

  • ثانيا وحدة التسويق لمشروع التعبئة والتغليف فى المنزل 

أما بالنسبة للمرحلة الثانية أو الوحدة الثانية وهي الوحدة المسئولة عن القيام بتسويق والتي ستقوم بتحقيق المبيعات الخاصة بمشروعك في التعبئة والتغليف في منزلك. 

قد تحتاج إلى تعيين من يقوم بالتسويق للمنتجات المُعبئة والمُغلفة الخاصة بك، حتى تتمكن من تحقيق أكبر نسبة مبيعات أو يساعدك على التعاقد مع الشركات أو المصانع المختلفة لتتمكن من تحقيق الربح. حيث سيقوم بالتواصل مع العملاء، أو التجار والتأكد من طلبياتهم ومتابعة وصل طلبهم.

ولتتمكن من إيصال المنتجات إلى العملاء أو التجار، حاول أن تقوم بإحضار سيارة لإيصال الطلبيات إلي أي مكان أو بإمكانك استخدام سيارتك الخاصة في حال كنت تمتلك واحدة.

 

وظائف تعبئة وتغليف للنساء من المنزل

تُعتبر النساء من أكثر المؤهلين للقيام بمهنة التعبئة والتغليف، حيث أنها وظيفة لا تحتاج إلى الكثير من المجهود والذهاب بخارج المنزل لفترات طويلة بسبب المسؤوليات العديدة التي تقع على عاتقهن سواء مسئولية المنزل أو مسؤولية الأطفال. 

فإذا كنتِ تبحثين عن وظيفة تحقق لك الربح بأقل رأس مال، كل ما عليكِ القيام به هو البدء في مشروعك الخاص بكِ في شغل من البيت تعبئة وتغليف. 

في النهاية، إن العمل في التعبئة والتغليف لم يعد يتطلب إلى الذهاب إلى مقر عمل بشكل يومي، فيمكنك القيام بهذه المهمة بكل سهولة الآن من منزلك من دون الحاجة إلى إحضار الكثير من المعدات والماكينات في بداية عملك. فقط قد تكتفي بالحصول على شغل من البيت تعبئة وتغليف بشكل يدوي وبأقل تكلفة وبأدوات متاحة في الأسواق.

ابدأ مشروعك في شغل من البيت تعبئة وتغليف بدون رأس مال
اذا كنت تريد تصفح الوظائف الخالية لدينا اضغط على الصورة اعلاه!

  • شارك هذا المنشور

اترك تعليقا