أهم 9 اسئلة انترفيو شركات الاستثمار العقارى ( 2022 )

مجال العقارات من المجالات التى تحتاج إلى مُتطلبات خاصة فى العاملين فى هذا القطاع الفريد من نوعه حيث يتطلب العمل فى الاستثمار العقاري أن تكون ذو مواصفات خاصة.

وإذا كان هذا المجال ما تجد نفسك به، ما رأيك فى أن نتعرف سويًا على اسئلة انترفيو شركات الاستثمار العقارى وما هى المهارات التى يجب أن تتوافر بك لتحقق نجاحًا كبيرًا فى مجال العقارات. وهذه الأسئلة سنقوم بإجاباتها بالتفصيل فى هذه المقالة.

جدول المحتويات

ما هى اسئلة انترفيو شركات الاستثمار العقارى

شركات الاستثمار العقارى هى من الشركات التي تنمو بشكل كبير للغاية فى كل الأوقات سواء حاليًا أو سابقًا. لذلك فإن الطلب إلى زيادة عدد الموظفين يتزايد يومًا بعد يوم ولا يتوقف أبدًا.

وعادة ما تكون طبيعة العمل فى شركات الاستثمار العقارى قائم على عرض العقارات بمختلف أشكالها سواء السكنية أو التجارية وسواء بهدف البيع أو الإيجار على حسب نشاط كل شركة ورؤيتها. وغالبًا سيكون هذا هو دورك، من خلال عرض مميزات العقارات الموجودة لدى شركتك على العملاء، ومرافقة العملاء لرؤية هذه العقارات وعرض كل مميزاتها والانتهاء فى نهاية الأمر إلى إتمام عملية البيع.

يذهب الشباب بشكل كبير إلى هذا المجال بسبب ما هو شائع عنه بأن الرواتب بالإضافة إلى العمولة تكون عالية جدًا، ولكن مقابل هذا الراتب العالى يجب أن تُقدم خدمة كبيرة ومختلفة وأن تنمي من مهاراتك يومًا بعد يوم حتى تتمكن من تحقيق طرق الربح المختلفة من مجال العقارات.

والآن وبعد أن تعرفنا على طبيعة عمل فى شركات الاستثمار العقارى، نأتي إلى الخطوة الثانية، وهى التعرف على اسئلة انترفيو شركات الاستثمار العقارى.

اقرأ المزيد عن : اسئلة انترفيو call center

 

ماذا يريد أصحاب العمل معرفته؟

أهم 9 اسئلة انترفيو شركات الاستثمار العقارى ( 2022 )

إن أصحاب العمل عادة ما يبحثون عن بعض المواصفات الخاصة لدى المتقدمين لشغل منصب فى شركتهم، وكما ذكرنا منذ قليل أن مجال العقارات يتطلب مواصفات خاصة للغاية، بالتالى ستكون الأسئلة المطروحة عليك خلال الانترفيو ستكون متخصصة بعض الشئ.

بالإضافة إلى أسئلة الانترفيو التقليدية، هناك بعض الاسئلة المتعلقة بمجال العقارات، ومن هذه الأسئلة:

 

  • كم عدد العقارات التي انهيت عملية البيع لها خلال عام واحد؟ 

فى هذا السؤال يهدف مُمتحنك إلى معرفة قدرتك على البيع وتحقيق أهداف المبيعات المطلوبة وقدرتك على إقناع العملاء لشراء العقارات. فى إجابتك كُن صريحًا ولا تكذب، وقل الرقم الحقيقى.

اقرأ المزيد عن :اسئلة انترفيو شركة we سيلز

 

  • هل تمتلك خبرة فيما يتعلق بتصميم المواد التسويقية؟ 

من دون شك أن عملية بيع العقارات قائمة بشكل كبير للغاية على التسويق. وكلما كان التسويق مبتكر ومختلف، كلما جذب العملاء إلى منتجات شركتك.

 

  • هل تستخدم الإنترنت في ترويج العقارات؟

عادة ما يأتى هذا السؤال تكملة السؤال السابق، حيث أنك كمسئول فى شركة استثمار عقارى يجب عليك الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء وذلك من خلال تسويق منتجات الشركة على الانترنت أو بمختلف الطرق التسويقية لتحقيق هذه الشركة.

اقرأ المزيد عن : اسئلة انترفيو فودافون سيلز

 

  • من أساليب التسويق الفيديوهات واستغلال الهواتف الذكية بشكل عملي، هل لديك خبرة فى ذلك؟

كل هذه الأسئلة الهدف منها هو قياس مدى قدرتك على عرض منتجات الشركة بمختلف الطرق، واستغلال كل ما لديك بشكل عملي وذكى.

 

  •  ماذا يعني التوسط في عمليات البيع وتأجير المعاملات عبر أنواع مختلفة من العقارات؟

هذا السؤال هو سؤال تقني بشكل كبير، سيجعل مسئول الموارد البشرية أو صاحب العمل فى معرفة مدى خبرتك وقيامك بمختلف أنواع التعاملات العقارية ومعرفة الجيدة بها.

اقرأ المزيد عن : ازاى اعمل انترفيو لحد

 

ماذا تفعل للقيام بإنشاء علاقة مع مالك أو مستأجر أو وسيط أو مستثمر؟

إجابة هذا السؤال ستعبر بشكل كبير عن إصرارك الشديد و أسلوبك المختلف والمبتكر من أجل اكتساب ثقتهم وبالتالى بدأ علاقة مثمرة بينكما.

 

  • أخبرنا عن خطأ قمت بالوقوع بها مع أحد العملاء؟

هذا السؤال ماكر نوعًا ما، يجب عليك التصرف فيه بذكاء شديد، بمعنى أنك فى الإجابة، يجب أن تقوم بعرض خطأ قمت به بالفعل، ولكن خطأ بسيط للغاية، فلا داعى لأن تذكر أنك قمت بخطأ فادح حتى وأن قومت بتصحيحه.

اقرأ المزيد عن : اسئلة انترفيو فى شركات التامين

 

  •  ما هي رخص العقارات التي تمتلكها؟ 

كن صادقًا فى الإجابة عن هذا السؤال، حيث يكون الهدف منه هو معرفة مدي مهاراتك المهنية.

 

  •  ما هي الصفات الواجب توافرها فى مجال العقارات؟ 

قم بالإجابة بأهم الصفات مثل القدرة على الإقناع، ومهارات التواصل، التركيز في التفاصيل الدقيقة.

اقرأ المزيد عن : اسئلة انترفيو customer service

 

 المهارات المطلوبة بالعمل في شركات الاستثمار العقارى

أهم 9 اسئلة انترفيو شركات الاستثمار العقارى ( 2022 )

تعرفنا على اسئلة انترفيو شركات الاستثمار العقاري، والآن هيا بنا نتعرف على أهم المهارات التى يجب توافرها لديك لتكون وكيل عقاري ناجح بامتياز.

 

  • المظهر الجيد 

أن مظهرك الخارجى هو علامة على تميزك فى مهنة الوكيل العقاري. حيث يتعين عليك ارتداء ملابس رسمية بدلة رسمية للرجال وقميص أبيض ورابطة عنق بألوان هادئة. وبالنسبة للنساء، ارتداء تنورة وقميص مع الالتزام بالاحتشام في الملابس.

اقرأ المزيد عن : انترفيو مشرف مبيعات

 

  • اللباقة 

كلما كنت متحدث لبق، كلما زادت نسبة العملاء لديك بشكل كبير للغاية، حيث ستتمكن بكلمات بسيطة أن تكسب المزيد من العملاء بكل سهولة.

 

  •  مهارات التواصل

أن التواصل مع العملاء بشكل مستمر والتحدث معهم بشكل لطيف يجعلك تكتسب المزيد من العملاء، وبالتالى النجاح فى عملك كوكيل عقارات.

 

  • القدرة على التسويق والبيع

كما ذكرنا منذ قليل أن مهنة الوكيل العقاري من المهن التي تتطلب الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء، وذلك من خلال القيام بحملات تسويقية كبيرة مختلفة، سواء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو باستخدام التقنيات المختلفة والمبتكرة فى التسويق.

ومن الجانب الآخر، كونك وكيل عقارى، فأنت بحاجة إلى القدرة على الإقناع لتتمكن من عرض المنتجات على العملاء واقناعهم بمميزاتها وبالتالى بيع الوحدات العقارية لهم.

اقرأ المزيد عن : اسئلة انترفيو مهندس اتصالات

 

  • التحليل

واحدة من أهم المهارات التي يحتاج إليها الوكيل العقاري هى التحليل، حيث ستحتاج إلى سماع متطلبات العملاء، وبالتالى تحليل رغباتهم وفي النهاية عرض المنتجات المتناسبة مع متطلباتهم.

 

  • التركيز في التفاصيل

إن الوكيل العقاري، يحتاج دائمًا إلى التركيز فى كل التفصيل سواء فى متطلبات العملاء، أو فى كتابة العقود معهم، أو فى العقارات المتاحة وحفظ كل التفاصيل الدقيقة بها ليتمكن من عرض الوحدات على العملاء بشكل سهل ومن دون ذكر معلومات خاطئة.

فى النهاية أن الوكيل العقارى هي من المهن التي تحتاج إلى العمل على نفسك بشكل كبير لتكون الموظف الناجح بها. ولتتمكن من تخطي مقابلة العمل، فقط قم بتجهيز إجابات على اسئلة انترفيو شركات الاستثمار العقاري التي سبق وأن ذكرناها. ولتكتشف المزيد من المهن المتعلقة بمجال الاستثمار العقاري، فقط انضم إلى منصة الأعمال Jobs In Deep لتبدأ مسيرتك المهنية فى عالم العقارات.

  • شارك هذا المنشور

اترك تعليقا