أهم 20 سؤال من اسئلة انترفيو فى شركات التامين ( 2022 )

الحصول على وظيفة من الأمور التي تستدعي بعض المجهود لتصل إلى هدفك، تختلف أنواع الوظائف والشركات التي تطلب توظيف موظفين جُدد. ومن ثم يتعين عليك معرفة كل الشركات التى تُقدم بها وطبيعة العمل بها واسئلة الانترفيو المتوقعة. 

ومن هذه الشركات هى شركات التأمين، التي تُعتبر من المجالات الواسعة للغاية التى تحتاج دائمًا لموظفين ولتحصل على منصب بها عليك أولاً التعرف على ما هى اسئلة انترفيو شركات التأمين وبعد ذلك اكتشاف هذه الوظيفة وخاصة عيوبها لأن هذه العيوب فى حالة ما إذا قبلت بها فأنت لن يأتى عليك اليوم وتنوي تغيير مجال العمل فى شركات التأمين بسبب العيوب التي ترفضها بشدة وتؤثر عليك وهذا ما سنتعرف عليه فى هذه المقالة سويًا.

جدول المحتويات

ما هى اسئلة انترفيو فى شركات التأمين ؟

قبل التعرف على الاسئلة التى قد تقابلها فى انترفيو فى شركات التأمين، دعنا نتعرف عن ما هى شركات التأمين وماذا تقوم به فى الأسواق؟ 

شركات التأمين هي من الشركات التى تتواجد فى كل بلدان العالم نظرًا لأهميتها الشديدة للغاية. ولكن إذا نظرنا فى الشرق الأوسط، سنجد أن شركات التأمين تعمل على قطاعين بشكل رئيسي إلا وهو التأمين الصحي للشركات و تأمين على الممتلكات وخاصة السيارات. وذلك بسبب افتقار ثقافة التأمين على النفس لدى الأفراد فى حياتهم الشخصية، على الرغم من ضرورة التأمين. ومن هنا يأتى دورك فى حال انضممت إلى شركة تأمين، فيتعين عليك تعريف الأفراد بضرورة التأمين بمختلف أشكاله على الحياة أو الممتلكات أو الصحة أو أى شكل آخر ودفعهم إلى الإقدام على هذه الخطوة.

والآن، نعود مرة أخري إلى سياق اسئلة انترفيو شركات التأمين، وفى اى انترفيو ينقسم الانترفيو إلى جزئين رئيسين ألا وهما: الأسئلة العامة والأسئلة المتخصصة. وفى الاسئلة العامة هي تتمحور حول التعريف عن النفس وعن خبراتك السابقة فى أى مجال مختلف عن شركات التأمين بشكل مختصر، والأسباب التى تدفعك إلى ترك وظيفتك الحالية والانتقال إلى وظيفة جديدة، كل هذه الأسئلة التي تكون إجابتها متواجدة بشكل كبير للغاية فى سيرتك الذاتية أو تهدف إلى التعرف عن سلوكياتك أنت في حياتك عامةً. 

اقرأ المزيد عن : اسئلة انترفيو call center

 

أسئلة خاصة بالدور الوظيفي في شركات التامين

أما فيما يتعلق بالجزء الآخر من اسئلة انترفيو شركات التأمين، هى الاسئلة التى ترتبط بشكل رئيسي بمجال العمل فى شركات التأمين ومن هذه الأسئلة:

  1. كيف تستعد قبل البدء فى إجراء أى تواصل مع عميل؟
  2. ما هي الوسائل الأكثر فعالية في الكشف عن الاحتيال من خلال خبرتك السابقة؟
  3. كيف تبدأ فى التحقق من الخلفية على العميل، وماذا تستخدم فى القيام بذلك؟
  4. هل تعرف البرامج الإحصائية؟ وهل سبق وأن عملت بها؟
  5. ما هي طريقتك في عرض وتسجيل السجلات لديك وأرشفتها لتتمكن من الرجوع إليها فى المستقبل؟

اقرأ المزيد عن :اسئلة انترفيو شركة we سيلز

 

أسئلة سلوكية في انترفيو فى شركات التامين

أهم 20 سؤال من اسئلة انترفيو فى شركات التامين ( 2022 )

ومن الأجزاء الأخرى المتعلقة باسئلة انترفيو شركات التأمين هى الأسئلة السلوكية التى تهدف إلى إظهار سلوكك المهنى أثناء أدائك مهامك الوظيفية. ومن هذه الأسئلة:

  1. سوف تحتاج إلى إعادة التواصل مع العملاء مرارًا وتكرارًا، كيف يمكنك المحافظة على شغفك حتى مع تكرر الرد السلبي؟
  2. أخبرنا عن أكبر إنجاز قمت به خلال عملك في مجال التأمينات؟
  3. بالطبع مجال التأمينات مرتبط ارتباط وثيق بالحالة المالية والاقتصادية، لذلك كيف تعمل على إبقاء نفسك على دراية بكل مستجدات الحالة المالية والاقتصادية على المستوى العالمي وعلى المستوى المحلى؟
  4. لا يمر أى عمل بدون نزاع وخلافات وخاصة مع مدراء العمل، كيف تتعامل مع هذه الخلافات والنزاعات التى تهدف فى الأول والآخر إلى مصلحة العمل؟

اقرأ المزيد عن : اسئلة انترفيو فودافون سيلز

 

الأسئلة الخاصة بمجال التأمين

فى هذا الجزء من الأسئلة، تكون الأسئلة قائمة بشكل كبير على تعريف مصطلحات التأمين وما الفرق بين أنواع التأمينات المختلفة. ومن هذه الأسئلة:

  1. هل تعرف شركات التأمين المنافسة لنا محليًا ودوليًا؟
  2. ماذا يعني بمبدأ عدم التربح من التأمين؟
  3. ما هي الأمور القابلة للتأمين والأمور الغير قابلة للتأمين؟
  4. ماذا تعرف عن منتهى حسن النية فى التأمين؟ وهل يٌعتبر التعاقد منتهى فى حالة الإخلال به؟
  5. كيف تقوم بتسجيل القيود؟
  6. ما هي أنواع وثائق التأمين المتوفرة في شركات التأمين على الحياة؟
  7. ما هو التأمين على الصحة؟
  8. ماذا يعني التأمين ضد الحوادث؟
  9. ما هو التأمين على الممتلكات؟
  10. ما هو التأمين ضد الحروق؟
  11. ماذا يعني بالتأمين ضد السطو؟

اقرأ المزيد عن : ازاى اعمل انترفيو لحد

 

الأمور التي يجب عليك مراعاتها خلال مقابلة العمل

فى أى مقابلة عمل، يجب عليك القيام ببعض الخطوات لتكون على أتم الاستعداد لتجاوز هذا الانترفيو، ومن هذه الأمور:

  • دراسة الشركة جيدًا: ذلك من خلال زيارة الموقع الالكتروني ومعرفة كل الخدمات التي تُقدمها الشركة والتعرف على تاريخها.
  • معرفة المنافسين: من الأمور التي ستجعلك تُظهر مدى معرفتك هو معرفة المنافسين فى السوق المحلى والعالمى ومعرفة منتجاتهم ومقارنتها بمنتجات الشركة التى ستقوم بأداء انترفيو بها.
  • الاهتمام بالمظهر: ارتدي ملابس رسمية، وذلك لأن موظفين شركات التأمين يحتاجون دائمًا إلى أن يكونوا فى أحسن صورة من خلال الاهتمام بملابسهم ومظهرهم. لذلك قم باختيار ملابس متناسقة وألوان هادئة وابتعد كل البعد عن ارتداء الملابس الرياضية.
  • احترم المواعيد: المواعيد من الأمور التي تميز أى مسئول فى شركة تأمين، لأنك يتعين عليك مقابلة العملاء وأن أى تأخير، سيكون بمثابة إهدار لعملية بيع قد تكون مؤكدة ولكن تأخيرك قد يجعلك تخسر هذا العميل.

اقرأ المزيد عن : اسئلة انترفيو customer service

 

عيوب العمل في شركات التأمين

  1. كما ذكرنا منذ قليل، أنه يجب عليك معرفة عيوب شركات التأمين لتستمر بها أم لا. ومن هذه العيوب وأهمها هى افتقار ثقافة التأمين في مجتمعنا مما يجعل إتمامك لعملية البيع من الأمور الصعبة للغاية وفى بعض الأحيان مستحيلة، مما قد يدفع مدراء الشركة إلى الاستغناء عنك فى حال عدم قيامك بتحقيق مبيعات لهم. لذلك فإن دورك سيكون كبير للغاية فى القدرة على التواصل مع العملاء وإقناعهم بأهمية التأمين ومن ثم العمل على قيام وثيقة تأمين لهم. 
  2. ومن العيوب أيضًا، إمكانية تسريحك فى أى وقت، كما ذكرنا فى السطور القليلة السابقة أنك فى حال عدم قدرتك لبيع المنتجات فأنت ستكون عُرضة للاستغناء عنك. 
  3. عدم القدرة على إيجاد عملاء جدد وبالتالى افتقار قاعدة العملاء لديك.
  4. اعتماد راتبك بشكل كبير على العمولة التى تأتى لك من كل عملية بيع. وعدم إتمام عملية بيع كبيرة، سيؤثر من دون شك على راتبك. حيث تعتمد أغلب شركات التأمين على راتب قليل، وعمولة من كل عملية بيع. وبالتالى فأن مرتبك معتمد اعتماد كلي على نسبة المبيعات الخاصة بك.

اقرأ المزيد عن : انترفيو مشرف مبيعات

 

فى النهاية، أن شركات التأمين من الشركات التى تحتاج دائمًا إلى عمالة وتحتاج إلى عمالة من نوع خاص جدًا. لذلك إذا كنت تري نفسك مؤهل للنجاح فى هذه المهنة وهذا المجال استعد جيدًا وتعرف على اسئلة انترفيو شركات التأمين والتحق بالانترفيو وأثبت مهاراتك الفريدة لهم. وسجل في موقع Jobs In Deep لتجد المزيد من الوظائف المتعلقة بمجال شركات التأمينات، لتبدأ مسيرتك المهنية فى مجال أحلامك الآن!

  • شارك هذا المنشور

اترك تعليقا