تعرف على كيفية الحصول على تدريب في البنوك

هل أنت فى السنوات الاخيرة لدراستك الجامعية؟ هل ترغب فى إضافة خبرة عملية إلى سيرتك الذاتية تجعلك المُرشح الأول لأى وظيفة؟

إذا كانت إجابتك هي نعم، ولكن كيف؟ من جانبنا نؤكد لك أن الطريقة الفعالة للحصول على هذه الخبرة المهنية أثناء دراستك، هي الحصول على تدريب فى البنوك .

لديك سؤال آخر، أليس كذلك؟

كيف يمكن الحصول على هذا التدريب؟

كنا نعلم جيدًا أنك ستلقى هذا السؤال؛ الأمر قد يبدو معقدًا، لا شديد التعقيد، ولكن فى حقيقة الأمر أن الأمر سهل للغاية، فقط أنت بحاجة إلى بذل القليل من المجهود الزائد لتجد فرصة تدريب فى البنوك.

جدول المحتويات

كيفية الحصول على تدريب فى البنوك؟

تعرف على كيفية الحصول على تدريب في البنوك

بضع الخطوات هي التي تفصل بينك وبين فرص التدريب فى البنوك المختلفة، ولكن دعنا نضع بعض القواعد التى يجب أن تتحلى بها وستكون لها الكثير من النفع على شخصيتك أنت:

  1. رتب أفكارك جيدًا
  2. حدد أهدافك
  3. ابحث
  4. اصنع سيرة ذاتية قوية
  5. اقرأ عن مجالك دائمًا

نعلم أنك تتساءل الآن، عن ما هى أهمية هذه القواعد المملة؟

إجابتنا عليها ستكون من خلال عرض الهدف من كل قاعدة:

  • ترتيب الأفكار: من خلال البدء فى التفكير عن سبل تطوير نفسك في مجالك، أيهما أفضل التدريب فى بنك أو التدريب فى شركة محاسبات، وفقًا شغفك الذي من المؤكد أنك على دراية به خلال فترة دراستك.
  • تحديد الأهداف: وذلك من خلال استخلاص الهدف المحدد الذي تبحث عنه.
  • البحث: أنت الآن توصلت إلى رغبتك فى إيجاد تدريب فى البنوك، ولكن كيف سيتم الحصول عليه من دون البحث؟ لذلك عليك البحث جيدًا.
  • إعداد سيرة ذاتية: كيف لي أن اصنع سيرة ذاتية قوية وأنا مازلت طالب؟ ندرك أنك مازلت طالب، ولكن هل شاركت فى أنشطة طلابية أو جامعية، هل كانت لك أعمال خيرية، ما هي اللغات التي تتقنها، هل حصلت على تدريب من قبل حتى وأن كان لا علاقة له بالبنوك أو المحاسبة بصفة عام، هل تجيد استخدام الحاسب الآلي، ما هى هواياتك، فيما تفضل قضاء وقت فراغك. فقط أجب عن هذه الأسئلة وستكون قد حصلت على سيرة ذاتية قوية للغاية.
  • القراءة فى المجال: هل تعلم أن العظماء فى مجالك، يخصصون وقتًا يوميًا للقراءة؟ نعم، كما قرأت الآن، لأنهم لن يتمكنوا من النمو فى مجالهم فى حال عدم معرفتهم بكل ما هو جديد وكيفية الاستفادة منه فى مجال عملهم. لذلك خصص وقت فى يومك لتقرأ فيه حتى وأن كانت نصف ساعة، ولكنها ستحدث الفارق.

اقرأ ايضا :كيفية الحصول على فرص عمل للطلاب في مصر

 

ما هي الخطوات للالتحاق بهذه التدريبات؟ 

  • الآن وبعد أن تعرفت على القواعد التي يجب أن تنمى بهم مهاراتك، تأتى الخطوة التالية، وهى معرفة كيفية الالتحاق بهذه التدريبات.
  • فى البداية، ومن أهم الخطوات هو القيام بعمل حصر شامل للسوق، لمعرفة كل البنوك المتواجدة في بلدك. قم بجمعهم في مكان واحد.
  • قم بمتابعتهم على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم بشكل يومى.
  • انشئ حساب على لينكدان، واتبع هذه البنوك عليها أيضًا.
  • تابع أخبارهم بشكل يومي، حتى تتمكن من التقديم فى البداية ولا تفوتك أى فرصة.
  • تعرف على المواقع والصفحات الخاصة بمجال البنوك، حيث ستجد عليها كل ما هو جديد فى عالم البنوك، بما فيه التدريبات.

اقرأ ايضا :كيفية الحصول على فرصة عمل بدون خبرة

شروط الالتحاق بالتدريب في البنوك؟

قمت بكل الخطوات السابقة، هيا بنا نستعد إلى هذا التدريب الآن من خلال معرفة الشروط:

  1. لا يقل السن عن 18 عامًا.
  2. أن تكون مصري الجنسية فى حال تقدمك للبنوك الموجودة فى مصر.
  3. أن تكون مقيدًا فى أحدى الجامعات الموجودة فى مصر.
  4. تشترط بعض البنوك التقدير أن يكون جيد أو جيد جدًا.
  5. ألا يكون لك أقارب حتى الدرجة الثالثة يعملون فى البنك.

قد تعرفنا الآن على الشروط، هى بنا نتعرف على الأوراق أيضًا حتى تكون مستعد 100%:

  • صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • إثبات بأنك مقيد في الجامعة.
  • إثبات بتقديرك فى الجامعة.

اقرأ ايضا :تعرف على 11 من اهم المهارات التي يجب تعلمها بعد التخرج

 

كيفية التواصل؟

تعرف على كيفية الحصول على تدريب في البنوك

بعد أن اكتشفنا معًا سويًا كيفية الحصول على تدريب فى البنوك، وتمكنت من إيجاد هذه البنوك ووجدت تدريب بالفعل ، كيفية التقديم فى تدريبات البنوك، تأتي المهمة الاخيرة.

ولكن فى هذا السؤال لا توجد طريقة موحدة حتى الآن، حيث يوجد بعض البنوك التى تطلب منك ملء استمارة عبر الانترنت من على موقعها الإلكترونى، وبنوك أخرى تحتاج إلي زيارة مقرها الإداري لتقدم أوراقك وتقوم بملئ استمارة خاصة بك في مقر البنك. وبنوك أخرى، تطلب منك ملئ الاستمارة عبر الانترنت، وفي حال قبول استمارتك بشكل مبدئي، يتواصلوا معك لتذهب لزيارتهم ومعك الأوراق المطلوبة، ويقومون بإجراء مقابلة معك. لذلك كن دائمًا مستعد.

فى النهاية، وبعد أن تجولنا معًا فى كل المعلومات المتعلقة بكيفية الحصول على تدريب فى البنوك، الآن جاء الدور عليك أنت، لقد حصلت على إجابات كافية لكل تساؤلاتك، قم بالبدء في تطبيق كل الخطوات السابقة لتلتحق قريبًا بتدريب مميز فى أحد البنوك.

  • شارك هذا المنشور

اترك تعليقا