اسئلة انترفيو customer service بالعربي والانجليزي

الكثير من الشركات بدأت مؤخرًا فى إنشاء قسم خاص متخصص فى الـ customer service من أجل المحافظة على العلاقة القوية مع العملاء وتقديم الدعم التام لهم بشكل احترافى وفى أسرع وقت ممكن. 

وإذا كنت تبحث عن وظيفة customer service، وبدأت فى تحديد مواعيد انترفيو، عليك التعرف على اسئلة انترفيو customer service ولتتمكن من اجتياز الانترفيو بنجاح. سنقدم لك فى هذه المقالة كل اسئلة انترفيو customer service المحتملة مع الإجابات بالعربي والانجليزي لتتمرن على هذه الإجابات وتكتسب المزيد من الثقة بالنفس أثناء الانترفيو. 

كما أننا سنعرض لك فى هذه المقالة كيفية التعامل فى هذا الانترفيو بطريقة احترافية تجعلك تحصل على وظيفة customer service من دون التعرض للرسوب فى الانترفيو.

جدول المحتويات

ماهى اهم الملاحظات لاجتياز اسئلة انترفيو customer service ؟

إن النجاح من اى انترفيو وخاصة انترفيو customer service يحتاج إلى ثقة بالنفس وأن تكون إجابتك مُنظمة وجاهزة. وإن أغلبية اسئلة انترفيو customer service من الأسئلة السهلة التي لا تحتوي على مصطلحات مُعقدة ولهذا السبب نجد أن هناك الكثير من الطلاب يعملون فى هذه المهنة. لذلك لا تخف أبدًا، أنه انترفيو يحتوي على اسئلة بسيطة بعض الشيء ولكنها تتطلب بعض اللباقة والقدرة على التواصل.

 

كيف تتعامل مع هذه اسئلة الانترفيو لخدمة العملاء الصعبة ؟

إن اسئلة انترفيو لخدمة العملاء قد يحتوي على بعض المواقف والأسئلة التي تُشكل الصعوبة وخاصة لمن لم يمتلك الخبرة فى خدمة العملاء أو اسئلة مختلفة عن الأسئلة التقليدية التي سنعرضها لك بعد قليل.

ولكن فى حال مقابلة سؤال صعب لا تتسرع، فكر جيدًا فى الإجابة، وجهزها فى عقلك وقم بالإجابة عنها من خلال تخيل الموقف أو افتراض أفضل السيناريوهات. حاول دائمًا أيضًا أن تكون ذكى فى ردودك من خلال المحاولة على الرد على السؤال من خلال الدخول فى موضوع آخر لتتخلص من هذا السؤال الصعب ولكن قم بذلك بطريقة لطيفة حتى لا يكتشف مسئول التوظيف أنك تقوم بالخروج من السؤال أو تغيير الموضوع.

اقرأ المزيد عن : اسئلة انترفيو call center

 

اهم اسئلة انترفيو customer service

اسئلة انترفيو customer service بالعربي والانجليزي

والآن جاء وقت الاستعداد إلى الانترفيو من خلال التعرف على أهم الأسئلة وكيفية الإجابة عليها سواء بالعربي أو بالانجليزي.

ومن هذه الأسئلة:

عرف نفسك؟ 

من الأسئلة التي لا يخلو منها أى مقابلة عمل على الإطلاق والإجابة يجب أن تحتوي على اسمك و سنك و مؤهلك الدراسى و خبرتك المهنية. والإجابة تكون بهذه الطريقة:

اسمي … لدي … عامًا. تخرجت من كلية … قسم … جامعة … (أو أدرس في كلية … قسم … جامعة … في العام الدراسي …) (أو أدرس في مدرسة … في العام الدراسي …) (أو تخرجت من مدرسة … والتحقت الآن بكلية … قسم … جامعة … في العام الدراسي…). اعمل كـ … فى شركة … منذ شهر … عام … . 

Introduce yourself

My name is … I am … years old. I graduated from the faculty of … department … university … (or I am a student in the faculty of … department … university … in the … year) (or I am a student in the college of … in grade … ) (or I graduated from the college … and I am currently a student in the faculty of … department … university … in the … year.) I work as a … in the company … from month/year.

اقرأ المزيد عن :اسئلة انترفيو شركة we سيلز

  • ما معنى المصطلح ADSL

الـ ADSL هو اختصار لمصطلح Asymmetric Digital subscriber Line

What is the meaning of ADSL?

ADSL is the abbreviation of Asymmetric Digital subscriber Line.

  • ما هي وظيفة خدمة العملاء 

خدمة العملاء هى الوظيفة التى تعمل على بناء علاقة قوية مع العملاء من خلال تقديم الدعم الكلى لهم وذلك من خلال إتباع مختلف الطرق سواء عن طريق الهاتف أو وجهًا لوجه أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. وهى تقوم بعرض المنتجات على العملاء أو حل مشكلة تقابلهم أو خدمة ما بعد البيع من أجل تحقيق الرضا التام للعملاء.

What do you know about customer service

Customer service is the way to build a strong relationship between the company and the clients and offer to them the full support by adopting the different ways through phone, or face to face or through the different social media channels. 

Customer service works in offering products to clients, solving problems or after sales support in order to make the clients satisfied. 

اقرأ المزيد عن : اسئلة انترفيو فودافون سيلز

 

  • لماذا تريد أن تعمل في مجال خدمة العملاء؟

أرغب فى الانضمام إلى مجال خدمة العملاء وذلك لأنها من المجالات المُفضلة إلى، حيث تتطلب التواصل مع العملاء وتقديم الحلول لهم، وهذا ما اتميز به حيث أفضل دائمًا الاستماع وحل مشاكل الأخرين. ومن الناحية الأخري، أُفضل خدمة العملاء لاكتساب المزيد من الخبرات وتنمية شخصيتي.

Why would you work in customer service

I would like to join the customer service field; as I consider it as one of my favorite domains because in customer service, I need to get in contact with clients and offer them the support which is one of my talents to be a good listener and solve problems. From the other side, I would like to be a part of customer service employees to gain more experience and grow up my personality. 

اقرأ المزيد عن : ازاى اعمل انترفيو لحد

  • أذكر ثلاثة مميزات في شخصيتك

من مميزاتى حسن الاستماع إلى الآخرين، ودود، ولدي مهارات التواصل مع الآخرين. 

Mention 3 of your strength points 

My strengths are being a good listener, friendly, and having communication skills with others.

 

  • أذكر ثلاثة عيوب في شخصيتك

قبل الإجابة عن هذا السؤال دعنا نُقدم لك نصيحة، لا تذكر عيوب جوهرية اختار العيوب البسيطة والتى لا تتعارض مع مجرى العمل أبدًا. 

من عيوبى كثرة الاهتمام بالتفاصيل، أرغب فى تعلم الكثير من الأشياء فى نفس الوقت مما قد يجعلني افقد التركيز ولكن اعمل على تقسيم وقتى بين كل ما أرغب في معرفته، و أخيرًا  العمل على حل كل المشكلات والبحث عن كافة الطرق وقد تكون مسألة غير قابلة للحل فى الوقت الحالى مما يجعلنى أشعر بالخذلان.

اقرأ المزيد عن : اسئلة انترفيو فى شركات التامين

Mention 3 of your weakness points

My weakness points are focusing one each single detail. I would like to learn many things at the same time which could affect my concentration but I am working now on organizing my time to be able to learn more. Finally, I want to solve all the problems and search for different ways to solve them urgently, but some problems couldn’t be solved at the moment, so I feel depressed. 

 

  • أذكر سبب يجعلني أقبلك بالوظيفة من اهم اسئلة انترفيو customer service

من الأسباب التى تجعلنى الأفضل في هذه الوظيفة أنني أمتلك القدرة على التواصل، والتحدث بصوت واضح، أرغب دائمًا في مساعدة الأخرين، وأعمل بشكل مميز تحت الضغط وافضل دائمًا العمل مع فريق عمل. 

Why should I hire you for customer service

The reasons that make me the perfect one for this job are: I have good communication skills, I have a clear tone of voice, I would like to always offer support to others, I can work under pressure, and I prefer working in a team.

اقرأ المزيد عن : انترفيو مشرف مبيعات

  • أين ترى ذاتك بعد خمس سنوات

أرى نفسي بعد خمس سنوات، في منصب مرموق فيما يتعلق بمجال الـ customer service على الأقل Team leader مع الحصول على الكثير من الترقيات وشهادات التقدير فى العمل. بالإضافة إلى ذلك، أود الحصول على شهادة الماجستير فى مجال الـ customer services.

What is your vision during the next 5 years

My vision is to get promoted in the customer service field until being at least a team leader during the next 5 years. Also, the promotions will be accompanied with a certificate of appreciation for my efforts in the work. From the other hand, I would like to finalize my master degree in customer service.

اقرأ المزيد عن : اسئلة انترفيو شركات الاستثمار العقارى

  • كيف تتصرف مع العميل العدواني أو الغاضب؟

فى البداية يجب أن أبدأ فى تهدئته من خلال تأكيد بأني سأبذل قصاري جهدي لحل له مشكلته فى أسرع وقت ممكن وأنى سأتابع حلها بنفسي. وأبدأ فى معرفة المشكلة منه.

How to deal with an angry client

I will start my talks by trying to calm him down by confirming to him that I will deploy all my efforts to solve his problem as soon as possible and I will follow up the case by myself until it is solved. Then, start to know the problem.

اقرأ المزيد عن : اسئلة انترفيو مهندس اتصالات

  • كيف تعرف خدمة العملاء الجيدة من اهم اسئلة انترفيو customer service

خدمة العملاء الجيدة تبدو من مهارة المسئولين بها على التواصل مع العملاء ومعرفة مشاكلهم والقدرة على اكتشاف المشاكل المُحتملة والعمل بقدر المستطاع على عدم الوقوع بها. هى الخدمة التى تحتوي على موظفين يعلمون جيدًا كل منتجات الشركة ليتمكنوا من عرض المنتج المناسب مع احتياجات العميل. هى الخدمة التى تتمكن من إيجاد حلول جذرية للعملاء مع المتابعة للوصول إلى الرضا التام للعملاء.

How could you know good customer service

Good customer service is the service where their representatives are able to get in contact with the clients, know their problems and detect the upcoming problem that could affect the customers, and work hard to avoid this problem. 

Customer service becomes a good service when their representatives know the company products to be able to offer the perfect product to each clients’ requirements. 

Also, it’s the service that is able to find the right solutions and follow up with the clients to be satisfied.  

 

  • ما هي أفضل خدمة عملاء تلقيتها على الإطلاق؟

من أفضل خدمة العملاء التي التقيت بها كانت مع شركة … حيث كنت أعاني من مشكلة في شاشة التلفاز الخاصة بى. وقمت بالتواصل معهم، وفى الحال قاموا بالتجاوب معى من خلال طرح بعض الأسئلة وبعد الأجابة. كان الأمر يتطلب زيارة أحد قسم الصيانة لى. وبالفعل قاموا بحجز موعد لى فى اليوم التالى. 

وجاء مسئول الصيانة وكان هناك قطعة تحتاج إلى إبدال وقام بالفعل بإبدالها بالمجان. وتم حل المشكلة. وبعد الانتهاء، قام أحد مسئولي خدمة العملاء بالتواصل معى للتأكد من أن المشكلة قد تم حلها وما إذا كان العميل طلب منى أى نقود أم لا. وهل أنا راض عن الخدمة المقدمة. 

What is the best customer service you have received before?

The best customer service from my point of view goes to …. I faced a problem with my TV. I got in contact with the customer service, and they started to ask me many questions. Then, they supposed that I needed maintenance. And they booked me for a date with the maintenance team the next day. 

They visited me the next day, and they changed a part in my TV for free. And the problem has been solved.

The customer service got in contact with me on the same day to check if the problem has been solved, and if the maintenance team asked for any money or not. And if I am satisfied with the service or not.  

  • أخبرني عن وقت تعاملت فيه مع عميل متطلب وكيف تعاملت معه من اهم اسئلة انترفيو customer service

العملاء المتطلبة مثال يتواجد بكثرة فى مهنة الـ customer service والتعامل معه يتم من خلال الاستماع الجيد للعميل والتأكيد على أنك ستقوم بكل ما فى وسعك لتقدم المساعدة له. ثم تحديد مشكلته والعمل على حلها على الفور مع التأكيد على رغبتك الشديدة وتعاطفك الشديد مع هذه الحالة والمشكلة.

How to deal with demanding customers

Customer service faces many demanding customers and to deal with them, we need to listen carefully to his requirements, then confirm to him that you will deal with his problem by deploying all your efforts to solve his problem. Also, try to show my intention to solve this problem now.

 

نصائح لمقابلات انترفيو customer service 

اسئلة انترفيو customer service بالعربي والانجليزي

أنت الآن أصبحت على دراية بأهم اسئلة انترفيو customer service وإجابتهم بالعربي والانجليزي، نأتي الآن إلى بعض النصائح الهامة التى نرغب فى أن نقدمها لك حتى تتمكن من اجتياز هذا الاختبار بكل سهولة ومن دون التعرض للرفض أبدًا لذا اهتم جيدًا بهذه النصائح الهامة: 

  • اطرح أسئلة جيدة

إن أى مقابلة عمل هى عبارة عن لقاء بين طرفين يتبادلان أطراف الحديث، وفيه يسيطر مسئول التوظيف على طرح العديد من الأسئلة ولكن من دورك أن تقوم أيضًا بطرح بعض الأسئلة ومن أمثلة هذه الأسئلة: 

ما هي نشاطات الشركة؟

من هم العملاء الخاصين بكم؟

ماذا تنتظر مني في حال كنت جزء من الشركة؟

 

  • كن حازمًا ومرنًا

من الأمور الهامة دائمًا أن تعطي انطباعًا جيدًا لممتحنيك، وأن تبدو دائمًا مرنًا مع مواعيدهم في حال رغبتهم فى تحديد مقابلة عمل أخري أو موعد لتبدأ فيه العمل. ومن الجانب الآخر، أظهر دائمًا بأنك لست مترددًا فى حال قاموا بسؤالك عن تحديد موعد أو قاموا بطرح أى سؤال متعلق بك لا تقل لهم لا عارف أو أى شئ من هذا القبيل كن حاسمًا بإجابة تنهى أى جدال. 

 

  • استخدم لغتهم 

لكل شركة ثقافتها الخاصة جدًا، ولتكون جزءًا من أى شركة، يتعين عليك مواكبة هذه الثقافة ومن طرق المواكبة هو التحدث بنفس لغة الجالسين معك. حيث يعطي انطباع بأنك تشبههم وتشبه ثقافتهم.

 

  • إذا كنت لا تعرف ، اطلب التوضيح

في حال ما إذا طُرح عليك سؤالاً لا تفهمه أو غير واضح، لا تخجل أبدًا فى أن تطلب توضيح لهذا السؤال حتى تتمكن من الرد بإجابة صحيحة لهذا السؤال ولتفادي وقوعك فى أى خطأ. 

 

  • أخبرهم أنك تريد الوظيفة

فى وسط إجابتك حاول دائمًا أن تُعبر عن رغبتك فى الانضمام إلى هذه المهنة، حيث أنها ستضيف لك الكثير فى مسيرتك المهنية، وأنه لمن الفخر لك أن تكون جزء من هذه الشركة.

 

  • كن متواصلا جيدا 

إن مسئول خدمة العملاء يجب أن يتحلى بمهارات التواصل، لذلك أظهر لهم قدراتك على التواصل من خلال قدرتك على التحدث وتوزيع نظرات إلى كل الجالسين وليس لشخص بعينه.

 

  • كن نشيطًا

نعلم أنك تتسائل كيف أبدو نشيطًا وأنا أتحدث وأنا جالس على كرسي؟ 

الإجابة الخاصة بنا أن النشاط يبدو فى كل التفاصيل والنشاط لا يعني الحركة بل يعني أن تبدو من أفعالك وأقوالك بأنك متحمس وبطريقة حديثك التى تحتوي على الروح الخفيفة ستبدو وكأنك نشيط ومفعم بالحيوية.

 

  • التواصل أنت جيد الثقافة الملائمة

التواصل هنا مختلف بعض الشئ ولكن يتم من خلال معرفة ثقافة الشركة من قبل الذهاب إلى الانترفيو، من خلال زيارة موقعهم الالكتروني وصفحات التواصل الاجتماعى. وانظر كيف يصفون نفسهم مرارًا وتكرارًا وحاول أن تذكر طريقتهم فى وصف نفسهم خلال الانترفيو، ليشعروا بأنك تشبه ثقافتهم بشكل كبير للغاية.

 

  • ابحث عن الباحث

قبل الانترفيو، حاول دائمًا الوصول إلى شخص من سيقوم معك الانترفيو، سيكون الأمر صعبًا بعض الشئ ومن الممكن أنك لن تتمكن من الوصول إليه ولكنك قد تصل. ومن طرق معرفة ممتحنك هو الدخول على صفحة لينكدإن الخاصة بالشركة والبحث بين الموظفين على مسئولين التوظيف وزيارة صفحاتهم ودراستهم بشكل كبير ومعرفة شخصيتهم. فإذا كانت الصدفة وكان هو ممتحنك فإنك ستكون قد تعرفت على جزء من شخصيته. 

 

  • تكوين صداقات مع الجميع

من الأمور الجيدة لك، وخاصة كونك مُرشح لتكون مسئول خدمة عملاء أن تكون على علاقة جيدة مع الجميع ولكن ليست العلاقة الجيدة وحسب، حاول أن تقوم بإنشاء صداقات مع ممتحنيك بشكل لطيف. فمثل هذا الموقف سيجعلهم يشعرون بأنك تتناسب مع هذا المنصب حيث ستتمكن من أن تجري علاقات جيدة مع العملاء.

 

  • كن صادقًا

من أهم الصفات التى يجب أن تتحلى بها فى انترفيو خدمة العملاء هو الاحتفاظ بالصدق وعدم الكذب أبدًا. لأنه سيتم كشف أمرك وقد تقع أن فى فخ تعارض الكلام، لذلك لا تكذب من الأفضل لك أنت ولمصلحتك لتتمكن من الحصول على هذه الوظيفة.

في النهاية، إن معرفة اسئلة انترفيو customer service وإجابتهم بالعربي والانجليزي، ستكون من الأمور الهامة للغاية التي ستؤهلك لأن تكون المُرشح المحتمل لمنصب مسؤول خدمة العملاء، والالتحاق بهذا المنصب. ولكن حاول دائمًا فى أن تضع لمستك الخاصة على الإجابات حتى لا يشعر مسئولين التوظيف بأنك تقوم بنقل الكلمات من على الانترنت وتأتى لترددها لهم. 

وتذكر دائمًا أن انترفيو customer service ليس بالانترفيوهات الصعبة للغاية، ولكنها تحتاج إلى الاستعداد جيدًا، ذاكر سيرتك الذاتية جيدًا وراجع الأسئلة التى سبق و ذكرناها منذ قليل، والأهم لا تفقد الثقة بنفسك أبدًا.

أما إذا كنت مازالت تبحث عن وظيفة مسئول خدمة العملاء، انضم الآن إلى موقع الأعمال Jobs In Deep حيث يضم الكثير من وظائف customer service فى الشرق الأوسط. انضم الآن لتجد وظيفتك الآن!

  • شارك هذا المنشور

اترك تعليقا